معلومات جديدة حول الجنس والجماع فى رمضان 2014

معلومات جديدة حول الجنس والجماع فى رمضان 2014
    بسم الله الرحمن الرحيم


    ممارسة الجنس في رمضان

    مقدمة
    يتساءل بعض الازواج فيما إذا كانت  العلاقة الجنسية مسموحة في رمضان ام هي ممنوعة؟ وما هو الوقت الانسب لممارسة الجنس؟
    سنجيبكم على هذه الاسئلة ونقدم لكم المزيد حول هذا الموضوع في العرض المرئي التالي

    تحريم الجماع
    لا يجوز الجماع بالنسبة لكلا الزوجين، في ساعات الصوم حتى غروب الشمس. لكن يسمح خلال الصيام بتقبيل الزوجة وضمها إذا ضمن الزوجان عدم قذف المني وعدم التقدم إلى العلاقة الجنسية الكاملة.

    السماح بممارسة الجنس
    من المهم أن يحافظ الزوجان على علاقة زوجية متينة خلال شهر رمضان. ان ممارسة الجنس في رمضان هو امر طبيعي، حيث يسمح لهما بممارسة الجنس طوال الفترة بين الغروب والفجر

    الوقت المناسب لممارسة الجنس
    يفضل عدم ممارسة الجنس بعد الإفطار مباشرة ولمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يتمكن الجهاز الهضمي من أداء عمله بإتقان، يكون الوقت المناسب لممارسة الجنس بعد صلاة التراويح حيث يكون الطعام قد تم هضمه وتكون الممارسة عادية دون توتر ودون خوف من المضاعفات.

    متاعب ممارسة الجنس بعد الافطار
    قد تؤدي ممارسة الجنس بعد الإفطار مباشرة، إلى متاعب مثل، عسر الهضم، الإحساس بالتخمة والإجهاد نتيجة لضعف الدورة الدموية في الجسم وتمركزها في الجهاز الهضمي، مما قد يؤدي الى تعطل وصول الدم إلى الجهاز التناسلي وبالتالي إلى فشل العلاقة الجنسية، مما يسبب ارتباكاً وقلقاً!

    الصيام يحسن الخصوبة
    يحسن الصيام من خصوبة الرجل والمرأة، على حدّ سواء. حيث اظهرت الدراسات ان الصيام يحسّن من أداء هرمون التستوستيرون (Testosterone)، وهو هورمون جنسي ذكري، يتم انتاجه في الخصيتين لدى الرجال وبكميات قليلة في المبيضين لدى النساء، كما انّ حجم المني والعدد الكلي للحيوانات المنوية، يزداد بشكل ملحوظ أثناء الصيام.

    الصوم مثبط للرغبة الجنسية
    تبين كذلك  ان الإكثار من الصوم مثبط للرغبة الجنسية وبذلك يقي الجسم من الاضطرابات النفسية والانحرافات السلوكية، وقد ثبت أنه توجد في الخصيتين خلايا متخصصة تنتج هرمون “التوستيستيرون”، وهو الهرمون المثير للرغبة الجنسية والذي يساعد في نمو الحيوانات المنوية، والصيام المتواصل يقلل من إنتاج هذا الهرمون.

    اطعمة تزيد الخصوبة
    إليكم بعض الاطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية وننصحكم باضافتها الى مائدة الافطار، منها: البصل، الجرجير، البقدونس، الكرفس، الخس، الجزر، الخرشوف (أرضي شوك)، الزعفران، اليانسون والحمص.













    إرسال تعليق

    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية