أسرار استخدام الزنجبيل للشعر

أسرار استخدام الزنجبيل للشعر
    '' بسم الله الرحمن الرحيم ,,

    معظم الناس يعرفون الزنجبيل ولكنهم يعرفون عنه انه نوع من أنواع التوابل المستخدمة في الطهي فقط. أو يعرفون انه يستخدم لعلاج بعض الامراض ولكن لا يعرفون أنه يمكن أن يستخدم أيضا لعلاج الشعر الخشن . الاستخدام المنتظم لزيت الزنجبيل لنمو الشعر هو وسيلة ممتازة لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس .
     
     
    استخدم الزنجبيل كعلاج للشعر منذ قرون و مصدره يأتي من الطب الهندي القديم . الأيورفيدا ، ونظام العلاجات التقليدي وضع في الهند ، وكانت تعتمد على الأعشاب للوقاية من المرض و للشفاء من المرض كله .

     
    .: فوائد الزنجبيل للشعر :.

        الزنجبيل هو وسيلة فعالة للانتصار على فقدان الشعر . مقتطفات من جذر الزنجبيل الطازج يجعل الشعر أقوى و أكثر نعومة .
        قشرة الرأس هي واحدة من المشاكل الأكثر شيوعا في فروة الرأس في كل من الرجال والنساء . زيت الزنجبيل يساعد أيضاً على التخلص من قشرة الرأس . ويمكنك تطبيق زيت الزنجبيل مع زيت الزيتون لفروة الرأس والتخلص من القشرة بين عشية وضحاها .
        زيت الزنجبيل يخلط مع الزيوت الأساسية أيضاً مثل زيت الجوجوبا أو زيت الأفوكادو ، وهذا يزيد من معدل نمو الشعر لجعله أكثر كثافه .
        إذا أصبح لديك شعر جاف ليس كشعر الطفوله، فهنالك مكونات مفيدة في الزنجبيل تساعدك في الحصول على ذلك اللمعان مرة أخرى في شعرك .


    .: علاج لنمو الشعر :.
     
    يعمل الزنجبيل لزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس . عندما يتدفق الدم إلى فروة الرأس ، فإنه يحفز بصيلات الشعر و تشجع النمو وبالتالي يصبح اكثف و اكثر تماسك.  
    استخدمي الوصفة التالية لتساقط الشعر.


        ضعي حوالي 1 ملعقة كبيرة من جذر الزنجبيل في وعاء صغير . إضافة الى 1 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا ( أو زيت الزيتون ) وتخلط جيدا . افركي هذا الخليط في فروة الرأس مع التدليك ، حركات دائرية . اتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة أو أكثر. يجب أن تشعري بتأثير الحرارة على فروة رأسك فلا تخافي ولا تغسليه بسرعة .بعد الانتهاء يمكنك غسله بالشامبو أو اشطفيه جيدا .
       ثم قشري حوالي 180 جرام من الزنجبيل الطازج وضعيه في الخلاط مع ¼ كوب من الماء . امزجيه حتى يصبح جذر الزنجبيل مثل اللب او الكوكتيب . يبطن وعاء صغير مع اثنين أو ثلاث طبقات من القماش القطني وتصب الخليط المهروس على القماش القطني . جمع حواف القماش القطني معا ، وتلف و تعقد كما انك تضغط على عصير في قماش قطني في وعاء . ثم توضع العصارة مباشرة على فروة الرأس ، ويترك الأمر لمدة 5 إلى 10 دقائق ومن ثم يغسل بالشامبو كالمعتاد.
      
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      ردحذف

    2. أشكرك اخي الكريم على هذا المقال وعلى هذا الغرار اسمح لي أن أقترح على القراء هذا المقال الرائع للدكتور محمد لمجرد حول أسباب فقر الدم
      http://www.makaynbass.com/2014/12/anemia-causes.html

      ردحذف

    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية