أرخص لابتوب في العالم.. بـ7 يورو!!!

أرخص لابتوب في العالم.. بـ7 يورو!!!

    ستطلق الهند قريبا جهاز كومبيوتر محمول سيكون سعره أقل من ثمن وجبة غداء في أي محل للوجبات السريعة، حيث كشفت الحكومة الهندية يوم 4 فبراير الماضي عن خطة لإنتاج لابتوب سيبلغ ثمنه 7 يورو،  بهدف توفير جهاز لابتوب لكل طالب في مراحل التعليم المختلفة في الهند.
    وفي حين تبقى حتى هذه اللحظة تفاصيل مواصفات هذا الجهاز غير معروفة إلا أن القائمين عليه سربوا بعض المعلومات مثل أنه سيكون قادرا على الاتصال بالإنترنت لاسلكيا وسيحوي قرص صلب مساحته 2 جيجا باستهلاك كهرباء لا يتعدى الـ2 وات، ويتوقع أن يكون متاحا في الأسواق في خلال 6 أشهر.
    أثار هذا الإعلان بالطبع ضجة كبيرة في عالم الكومبيوتر، وقوبل بالرفض من قبل العديد من الخبراء الذين يرون أن هذا الرقم بعيد عن الواقع وأن رقم 70 يورو على سبيل المثال سيكون أكثر واقعية. وذهب البعض أكثر من ذلك بمهاجمتهم لتلك الفكرة وربط موعد الإعلان بموعد الانتخابات الهندية على اعتبار أنه ليس أكثر من مجرد دعاية انتخابية، وتوقع آخرون أنه سيكون مجرد آلة حاسبة بلوحة مفاتيح، ولكن يبقى الخبر على مسؤولية الحكومة الهندية.
    ويقول المسؤولون في وزارة التعليم العالي الهندية أنه يوجد أمامهم الكثير من الاختبارات لتحويل هذا الجهاز إلى حقيقة عملية، ليتم تسويقه تجاريا في خلال 6 أشهر.
    ومن الجدير بالذكر أن الهند أنتجت قبل ذلك سيارة باسم تاتو نانو(هي التي في الصورة التي بالأعلى)، وتعتبر أرخص سيارة في العالم بسعر 1450 يورو ، كما أنتجت الهند أيضا أرخص موبايل في العالم بسعر 10 يورو، فهل تستطيع أن تحدث سبقا جديدا في مجال الكومبيوتر بهذا السعر؟
    لقرأة تفاصيل الموضوع اضغط على الرابط التالى : اضغط هنا
    1. يا رب تنزل مصر امــــــــــــــيـــــــــــــــن

      ردحذف

    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية