10 أطعمة مفيدة لقلبك؟؟؟؟؟

 10 أطعمة مفيدة لقلبك؟؟؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم

    القلب ليس فقط  العضو الذى نتذكره عندما نتحدث عن السعادة ومشاعرنا الخاصة ولكنه أحد اعضاء الجسم الأساسية التى ان علت تأثر الجسم كله ولا قدر الله قد يؤدى للوفاة المفاجئة  وغالباً ما يترافق مشاكل القلب بمشاكل فى ضغط الدم والكوليسترول  اللذان أصبحا  من أفات عصرنا الحالى . ولأن صحة جسمك ترتبط أرتباطاً وثيقاً بنظام حياتك وتغذيتك ولذا أقدم لكى اليوم أفضل 10 أطعمة لتقوى  عضلة قلبك 
     1- الخضروات الخضراء الورقية : بدءاً من السبانخ والجرجير والفجل والبوك تشوى والخس بأنواعه كلها خضروات خفيفة بالسعرات واثبتت الدراسات ان وجودها بكثرة فى نظامك الغذائى يقلل من خطورة الاصابة بأمراض القلب وسرطان القلب بالأخص وذلك بسبب قلة محتواهم من السعرات والدهون تكاد تكون منعدمة فيهم  وايضاً لانها مليئة بالماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك ويعتقد الأطباء أن حصة واحدة يومياً من تلك الخضروات الورقية فى نظامك الغذائى تقلل من فرص أصابتك بأمراض القلب بنسبة 11%.
     2- الشوفان : غنى بالبيتا جلوتين وهو نوع من الألياف التى تساعد على تقليل الكوليسترول بالجسم وخاصة الكوليسترول السئ لذا أحرصى على تناول حصة واحدة يومياً من الشوفان او كوكيز الشوفان او حتى شريحة من خبز الشوفان ويفضل تناولها صباحاً لتحدث تأثير أقوى .
     3- زيت الزيتون : من أكثر انواع الزيوت والدهون الصحية بلا منازع فتناوله بشكل يومى يشحن جسمك مضادات الأكسدة والدهون الجيدة لعضلة القلب والشرايين والأقوى انه يقوم على تقليل الكوليسترول السئ بالجسم
     4- الصويا : الصويا  أحدى أنواع البروتينات البديلة لللحوم  والمهم أدماجها فى النظام الغذائى  لمن يعانون من مشاكل بالكوليسترول ويفضل الأطباء استبدال اللحوم الحمراء العالية فى الدهون بالصويا ليحصل الشخص على التغذية اللازمة من البروتين بالاضافة للدهون القليلة وخصوله على الخواص المقللة للكوليسترول السئ بالجسم .
     5- الحبوب الكاملة : تناول القمح  والبقوليات والعدس رائع للقلب فهى توفر للجسم الالياف والفيتامينات  المختلفة بالأضافة لفوائده لعضلة القلب وضغط الدم بالجسم لذا أحرص على تناول النشويات الكاملة الحبة لحصتين باليوم على الاقل .
     6- الطماطم : هل تعلمى أن الطماطم غنية بالفيتامينات بالاضافة لانها تعتبر منقية للدم  فتناولها طازجة بدون طهى أفضل لقلبك حيث تساعد على صحة شرايين القلب لذا تناولى منها على الاقل حصتين باليوم .
     7- التفاح : أحدى الفواكه الغنية بالفيتامينات والفوائد لجسمك وصحتك وبسبب أحتوائه على مضادات للالتهاب فهى تقى من تجلط الدم بالشرايين  حصتين باليوم رائعة لصحة قلبك . 
     8- اللوز: مفيد  جداً لعضلة القلب بسبب أحتوائه على فيتيامين بى 17 والحديد والماغنسيوم ويعتبر مصدر رائع للدهون الغير مشبعة المفيدة للقلب وأثبتت الدراسات فائدته وتأثيره على تقليل الكوليسترول السئ بالجسم ولكن يفضل الأطباء أستهلاكه بأعتدال .
     9- الشوكولاته الغامقة: وتسمى أيضاً  بالشوكولاته المرة او الغير محلاة وهى عادة نوع من الشوكولاته التى يزيد تركيز الكاكاو فيها عن 75% فهى تقوى عضلة القلب وبسبب مضادات الأكسدة الموجودة بها تساعد فى الحفاظ على عضلة القلب ووقايتها
    .
     10- الأوميجا:3: تناول الطعمة الغنية بالاوميجا -3 كالافوكادو والتونة والسلمون والبيض العضوى والخرشوف وجد أن المحافظة على تناولها يقلل من خطورة الأصابة بالسكتات القلبية المفاجئة لذا أحرص على تناولها دائماً . دعمى نظامك الغذائى بتلك الأطعمة لتحافظى على عضلة قلبك وتذكرى دائماً الوقاية خيراً من العلاج.                                                                                           

    إرسال تعليق

    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية