سبعة أطعمة أساسية تكفل حصولك على بشرة صحّية

سبعة أطعمة أساسية تكفل حصولك على بشرة صحّية


    بينما يقال إن الجمال يستمد من الداخل، فإن البشرة الصحّية المظهر تتطلب أن يكون الجسم في حالة صحية جيدة أيضاً. وبعيداً عن مستحضرات التجميل التي يمكن أن تفيد في هذا الشأن، يمكن الحصول على بشرة جميلة بشكل طبيعي إذا سيطرنا على ما نأكله. ونسرد هنا قائمة بأهم 7 أطعمة يمكن الاستعانة بها للحصول على بشرة صحية:
    1- الشوكولاته: ويُعدّ الكاكاو من العناصر الهامة والضرورية في الشوكولاته، التي تحافظ على ترطيب البشرة. وهو ما يجعلها أكثر مرونة وثباتاً. كما أن الشوكولاته الداكنة تُعدّ من المصادر الغنية بمركبات فلافونول المضادة للأكسدة بشكل ممتاز.
    2- الرمان: وهو مصدر غني بمواد بوليفينول المضادة للأكسدة، التي تحظى دوماً بأهمية كبرى بالنسبة للبشرة. وتُعنى تلك المضادات بتنظيم تدفق الدم للبشرة من خلال مكافحة الجذور الحرة.
    3- الجوز: وهو مصدر غني بأحماض أوميغا-3 الدهنية الضرورية لجسم الإنسان. وبمقدورها تحسين درجة مرونة البشرة. كما يحتوي الجوز على عنصر النحاس الذي يعزز مستويات الكولاجين في الجسم. وتناول الجوز يومياً يضمن تحقيق نتائج جيدة.
    4- الفلفل وباقي الخضروات: حيث ثبت، وفقاً للدراسات، أن الأشخاص الذين يتناولون الخضروات الصفراء والخضراء بانتظام تقل لديهم فرص ظهور التجاعيد على بشرتهم، وخاصة في المنطقة التي تحيط بالعينين. وتلك الخضروات غنية بالكاروتينات، وهي مواد ثبت أن لها دوراً كبيراً للغاية في تقليل حساسية البشرة للشمس.
    5- بذور عباد الشمس: وهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين إي. وتوفر الحماية للطبقة العليا من البشرة من أشعة الشمس الضارة وبالتالي تساعد في ما يخص التسفع.
    6- الفاصوليا: وهي من أفضل المواد التي يمكن تناولها من أجل الحصول على بشرة صحّية. وهي تحتوي على نسبة عالية من عنصر الزنك الذي يحمي من مشاكل البشرة.
    7- دقيق الشوفان: يساعد على الاحتفاظ بالفيتامينات في الجسم، ويساعد على ثبات نسبة السكر في الدم، كما يتميّز بسمات علاجية تساعد في الإبقاء على البشرة صحّية.

    يمكنك قراءة المزيد من هنا 

    إرسال تعليق

    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية