نصائح لعيش حياة زوجية سعيدة طول العمر انشاء الله

نصائح لعيش حياة زوجية سعيدة طول العمر انشاء الله


    بعد انتهاء فترة الخطوبة والانتقال الى الحياة الزوجية، تختلف المشاعر واللحظات. وهذا شيء طبيعي. فعندما يسكن الإنسان مع شريكه تحت سقف واحد لفترة من الوقت، قد يشعر بنوع من الملل، أو أحياناً ضغط من الحياة الزوجية، المسؤولية ومتطلباتها، وغالباً ما يقع بعض الأزواج في فخ الروتين الزوجي، ما يولد بينهما المشاكل والخلافات العنيفة التي تؤدي أحياناً الى الطلاق.

    فالزواج ليس مبنياً فقط على الرومانسية والأحلام الوردية، لذلك يجب إنعاش الحياة الزوجية وإمدادها بالطاقة والحيوية.

    إليك من موقع "رائد" بعض النصائح الأساسية لحياة زوجية سعيدة من دون مشاكل.

    الالتزام بعهود ما قبل الزواج
    قد يقطع أحياناً بعض الازواج عهوداً بعضهم على بعض، أو قد يكون أحدهما ملزماً ببعض الأمور العائلية كمساعدة الأهل أو أحد أفراد العائلة. في هذه الحالة  يجب الوفاء بهذه الشروط وعدم الإخلال بها او الاعتراض عليها، لكيلا يشعر الشريك بالضيق والتعب أو حتى الصدمة من الآخر.

    الاستمتاع بالحياة برغم الصعوبات 
    من المؤكد أن هناك العديد من الصعوبات تواجه المتزوجين حديثاً لم تكن في الحسبان، وقد تؤدي الى تعكير صفو الحياة بعد الزواج مثل المشاكل المادية مثلاً، أو بعض الأشخاص السابقين الذي يظهرون في حياة الشريك الآخر، أو بعض التدخلات الخارجية. لذلك يجب معرفة كيفية حلّ هذه المشاكل، والاستمتاع بكل لحظة في حياتنا.

    الاهتمام بالشكل بعد الزواج
    غالباً ما يهمل أحد الشريكين نفسه بعد الزواج باعتباره أن الشريك يتقبّله مثلما هو، وهذا أمر خاطئ، لأن هذا الموضوع هو من أهم المسببات للملل والتردد عند الطرف الآخر. لذلك يجب المحافظة على النظافة الشخصية، ومحاولة إبهار الشريك كل يوم من خلال العطر، أو قميص جديد، أو قصة شعر مميزة.

    عدم إفشاء الأسرار  
    يجب الحرص على عدم إفشاء الأسرار وأن يحرص كل شريك على عدم تدخل الأقارب والأصدقاء بينهما حتى لا تتفاقم المشاكل. يجب اعتماد سياسة الصمت، وحل المشاكل داخلياً، وإبقاؤها داخل جدران المنزل.

    احترام مبدأ الخصوصية
    هناك خطأ شائع يقع فيه المتزوجون وهو عدم الاعتراف بمبدأ حرية وخصوصية الشريك، فغالباً ما يعتبر البعض أنه يجب التدخل في الشاردة والواردة، وهذا أمر لا يجوز. فنجاح الحياة بعد الزواج يعتمد على شعور كل طرف بمقدار من الحرية والخصوصية فى بعض الأمور مثل التفكير والخروج مع الأصدقاء وزيارة الأهل والأقارب بصورة فردية.


    يمكنك قراءة المزيد من هنا 

    إرسال تعليق

    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية