ارهنك لوتعرف:لماذا سميت ايام الاسبوع بهذا الاسم ...السبت ..الاحد ..الــخ

ارهنك لوتعرف:لماذا سميت ايام الاسبوع بهذا الاسم ...السبت ..الاحد ..الــخ


    يوم السبت
    هو يوم من أيام الأسبوع، بين الجمعة والأحد. قبل الإسلام كان اسم يوم السبت (شِيَار). وبالنسبة لبعض البلدان الإسلامية يعد السبت أول أيام الأسبوع حيث أن يوم الجمعة هو آخرها. بينما في التقليد اليهودي يعتبر يوم السبت اليوم السابع والأخير في الأسبوع، وهو يوم مقدس لدى أتباع الطوائف اليهودية، باعتباره اليوم الذي أنهى فيه الرب خلق العالم. أما في أغلب التقاليد المسيحية فيعتبر السبت اليوم السادس في الأسبوع.
    يوم الأحد
    لغويا مشتق من رقم واحد في اللغة العربية، كما كان يسمى قبل الإسلام (الأول). وهو ما يعني أنه أول أيام الأسبوع، وهو في بعض البلدان الإسلامية ثاني أيام الأسبوع، ويسبقه السبت ويليه يوم الاثنين. ويعد في دول الغرب آخر أيام الأسبوع، وذلك لأنه يتم خلاله إقامة الصلوات في الكنائس الكاثوليكية للمسيحيين. ويعد الأحد أول أيام الأسبوع عند اليهود وبعض طوائف الدين المسيحي، ذلك أن يوم السبت هو اليوم المقدس وآخر الأسبوع لديهم.
    يوم الاِثنين
    هو يوم من أيام الأسبوع بين الأحد والثلاثاء. ويعد هذا اليوم الأول في الأسبوع في البلاد المسيحية ذلك أن نهاية الأسبوع تأتي في يوم الأحد. كان يوم الاثنين يسمى في الجاهلية (أَهـْوَن وأَوْهـَد). وليوم الاثنين عند المسلمين مكانة خاصة إذ ورد بشأنه الحث على صومه مع يوم الخميس، عملا بما كان يقوم به نبي الإسلام.
    يوم الثـلاثاء
    يوم من أيام الأسبوع، بين الإثنين والأربعاء. هو رابع أيام الأسبوع. كان اسمه جُبَار في الجاهلية.

    إرسال تعليق

    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية