اهم 6 فوائد صحية لتناول التفاح

اهم  6 فوائد صحية لتناول التفاح



    من منّا لا يعرف المثل القائل " تفاحة كل يوم تبقي الطبيب بعيداً"، ولكن ما هي بالضبط أبرز الفوائد الصحية للتفاح؟
    1-يحمي العظام
    فقد وجد الباحثون الفرنسيون أن الفلافونويد يدعى Phlorizin قد تم العثور عليه في التفاح وهو يحمي النساء من مرض ترقق العظم بعد انقطاع الطمث. كما يحتوي التفاح على البورون وهو عنصر آخر يقوي العظام.
    2- يخفف الربو
    أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال المصابين بالربو والذين يشربون عصير التفاح يومياً يعانون من الصفير بنسبة أقل من الأطفال الذين يشربون عصير التفاح مرة واحدة فقط في الشهر.
    3-يمنع مرض الزهايمر
    كشفت دراسة على الفئران أن التفاح يحمي خلايا المخ من التضرر الراديكالي الذي قد يؤدي الى مرض الزهايمر.
    4-يخفض الكولسترول
    يخفض البكتين في التفاح كولسترول LDL، ويساعد على ادارة مرض السكري.
    5-يمنع سرطان الثدي
    وجدت دراسة في جامعة كورنيل أن الفئران الذين تناولوا تفاحة واحدة يوميا انخفض خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 17 في المئة.
    6-يخفف الوزن
    كشفت دراسة برازيلية أن النساء اللواتي تناولن ثلاث تفاحات في اليوم الواحد وهنّ يتبعن نظاماً غذائياً يفقدن وزناً أكثر من النساء الذين لم يتناولن الفاكهة خلال اتباعهن نظاماَ غذائياَ.


     
    1. مكنتش اعرف كل الفواد دى كلها من النهرضة كل اكلى هيبقا تفاح انم واقوم علية هــــــــهـــــــــه

      ردحذف

    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية
    مساحة اعلانية